الشأن السوري

هجوم مباغت لثوار القلمون الشرقي يحقق خسائر بصفوف داعش

تمكن الثوار متمثلين بفصيل قوات أحمد العبدو من السيطرة على ثلاث نقاط معروفة باسم ( بدر 1 و بدر2 و بدر3 ) في سلسلة جبل الأفاعي في القلمون الشرقي بريف دمشق عصر اليوم الأربعاء الثامن من فبراير شباط الجاري بعد معارك مع تنظيم الدولة . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في القلمون .

 

و أفاد مراسل الوكالة بأن الثوار شنّوا هجوماً مباغتاً على مقاتلي تنظيم الدولة في جبال القلمون الشرقي في ساعات الصباح الأولى من محور سلسلة الأفاعي حيث بدأ بالتمهيد المدفعي على مقاتلي التنظيم لتندلع بعدها اشتباكات بين الطرفين وصفت بالعنيفة مستخدمين فيها الأسلحة الثقيلة و الخفيفة و قذائف الهاون ، حيث استطاع الثوار خلالها من السيطرة على ثلاث نقاط مكبّدين التنظيم خسائر فادحة في العتاد و الأرواح حيث تم قتل خمسة من عناصر التنظيم و جرح آخرين و تدمير آليتين له حيث حاصرت قوات العبدو مجموعة تابعة للتنظيم في منطقة بير الأفاعي .

 

و أشار مراسلنا إلى أنّ المعركة قد توقفت مساء اليوم بسبب غزارة الأمطار في المنطقة حيث لم تعد عجلات سيارات الثوار قادرة على العبور في المنطقة و ذلك بسبب الوضع الحرج و الطرق الوعرة في المنطقة الجبلية .

 

و الجدير بالذكر أنّ فصائل الثوار تواصل رباطها على عدة محاور في الجبل الشرقي و البادية لصد أيّ محاولة تقدم و تسلل لتنظيم الدولة وسط استهداف مواقع و تحركات التنظيم بالرشاشات الثقيلة و المتوسطة إضافة لتعزيز النقاط و تدشيم مواقع و نقاط رباط جديدة على تلال مرتفعة و حماية لنقاط أخرى و زرع ألغام مع تجدد الاشتباكات بين الحين و الآخر .

 

IMG-20160704-WA0007

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى