الشأن السوري

درع الفرات تسيطر على نقاط استراتيجية غرب الباب والمعارك داخل المدينة

أحرزت قوات درع الفرات تقدماً ملحوظاً على مواقع تنظيم الدولة في محيط مدينة الباب خلال الـ 12 ساعة الماضية حيث أعلنت غرفة عمليات حوار كلس، ظهر اليوم الأربعاء الثامن من فبراير شباط الجاري، عن سيطرة قوات درع الفرات على عدة نقاط استراتيجية و منها ” جبل الشيخ عقيل و المشفى الوطني و الدوار الغربي و المحلق و السكن الشبابي ” غربي مدينة الباب بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة ، قُتل فيها أكثر من ثلاثين عنصراً للتنظيم. بحسب بيان لها.

و في هذا السياق قال قائد الفوج الخامس المشارك في عملية درع الفرات ” حسام كبصو ” في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” إنّ فصائل الثوار مستمرة في التقدم باتجاه الأحياء الغربية في المدينة و الاشتباكات دائرة على أشدها داخل المدينة حتّى التمكن من السيطرة الكاملة على المدينة، مشيراً إلى وقوع جرحى في صفوف الثوار و مقتل ما يزيد عن 25 عنصراً للتنظيم و جرح آخرين، كما وصلت تعزيزات عسكرية تركية لمساندة الثوار في المعركة.

و في سياق متصل أعلن الجيش التركي ظهر اليوم عن مقتل 58 عنصرا من تنظيم الدولة و استهداف 254 هدفًا تابعًا للتنظيم شمال سوريا في إطار عملية درع الفرات، بالإضافة إلى مقتل جنديين تركيين وإصابة 15 آخرين في منطقة الباب خلال المعارك.

وعلى صعيد آخر استهدفت قوات النظام إحدى العائلات أثناء نزوحها من مدينة الباب بالقرب من بلدة تادف، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة اليوم، بحسب ناشطين.

Screenshot (20)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى