الشأن السوري

إلى أين وصلت معارك مطار T4 شرقي حمص ؟

مع استمرار وتيرة القتال على أشدها بين قوات النظام و تنظيم الدولة على محاور عدة بمحيط مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، تمكن مقاتلو التنظيم، ظهر اليوم الخميس التاسع من شباط فبراير الجاري، من السيطرة على حاجزين لقوات النظام بمحيط مفرق البيضة شرق مطار التيفور بالإضافة إلى قتل و جرح عدد من عناصر النظام و اغتنام أسلحة ثقيلة و خفيفة من بينها قناصات حرارية، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة.

و تحدث المراسل عن وقوع قتلى و جرحى في صفوف قوات النظام جراء وقوعهم في حقل للألغام كان قد زرعه التنظيم سابقاً أثناء محاولة تقدم على مواقع لمقاتلي تنظيم الدولة بمفرق البيضة شرق مطار التيفور صباح اليوم.

و أضاف مراسل الوكالة أنّ اشتباكات دارت بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط شركة حيان و البويضة الشرقية و مفرق جحار وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين في محاور الاشتباكات تخلله قصف بعدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة تدمر وشركة حيان ومحيط البويضة الشرقية اليوم.

يذكر أنّ التنظيم أوقع خسائر بشرية و مادية بصفوف النظام خلال معارك يوم أمس في محيط شركة حيان و قرية البيضة الشرقية في محاولة للنظام التقدم في المنطقة، حيث استهدف بصواريخ موجهة شاحنة عسكرية تقل عناصر للنظام قرب قرية مرهطان تلاه تدمير سيارة رباعية الدفع مزودة بمدفع رشاش عند مفرق جحار.

SDGFHH

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى