الشأن السوري

المعارضة السورية تنتخب رئيساً لوفدها المفاوض في جنيف

أعلنت المعارضة السورية بشقيها السياسي و العسكري المجتمعة في العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت الحادي عشر من شباط فبراير الجاري، عن أسماء وفدها الذي سيمثلها في اجتماعات العاصمة السويسرية جنيف المزمع عقدها في العشرين من الشهر الجاري.

 حيث انتخب المجتمعون الأمين العام السابق للائتلاف الوطني السوري السيّد ” نصر الحريري ” رئيساً لوفدها إلى جنيف كما سيضم وفد المعارضة السورية إلى جنيف خمسة ممثلين عن الائتلاف، والوفد مكون من عشرين شخصاً ما بين عضو مفاوض واستشاري وعسكري من بينهم ( رياض حسن – رياض نعسان – جورج صبرا ) ومن بين أسماء الاستشاريين ( عصام الريس – سعيد نقرش – يحيى العريضي – هشام مروة – طارق الكردي – عبد الأحد سطيفو )

ومن جانبه صرّح الناطق الرسمي للهيئة العليا للمفاوضات السّيد ” سالم عبد العزيز المسلط ” أنّ الأكراد سيتمثلون بوفد المعارضة إلى جنيف كما سيمثل الوفد كافة أطياف المعارضة.

و يشار إلى أنّ الهيئة العليا ما تزال تعمل على التواصل مع ما تسمى “منصتي القاهرة و موسكو” لتوسيع وفد المعارضة المشارك في جنيف، في حين قال أسامة أبو زيد ” إنّ ما يشاع عن صيغة نهائية للوفد و رئاسة الوفد الممثل للثورة غير دقيق حتى اللحظة ما زالت المشاورات قائمة ولا خيار نهائي بعد. وفق تغريدة له على موقع التويتر عصر اليوم.
naser alharaere

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى