الشأن السوري

حزب الله يكثّف قصفه لمضايا و بقين مستهدفاً الدفاع المدني

لقى طفل مصرعه و أصيب آخرون بينهم نساء و أطفال جراء استهداف ميليشيا حزب الله اللبناني المتمركزة في حاجزي عبد المجيد و قلعة التل منازل المدنيين بقذائف B10 و الأسلحة القناصة و الرشاشة في بلدتي مضايا و بقين المحاصرتين غربي دمشق اليوم السبت الحادي عشر من شباط فبراير الجاري . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف دمشق .

 

و قال ” عمر النموس ” إعلامي الدفاع المدني في مضايا و بقين في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” إنّ ميليشيا حزب الله المتمركزة في الحواجز المحيطة ببلدتي مضايا و بقين استهدفت البلدتين منذ الصباح بأكثر من ثلاثين قذيفة فيما جددت استهدافها مساء اليوم لأحد منازل المدنيين في بلدة بقين بقذيفة B10 مما أدى إلى مقتل الطفل ” حسين علاء الدين ” و إصابة طفل آخر و عدد من المدنيين .

 

و أضاف ” عمر ” أنّه تم أيضاً استهداف إحدى سيارات الإسعاف التابعة للدفاع المدني برصاص القناصات أثناء قيامها بنقل المصابين مما أدى لأضرار فيها و هي السيارة الوحيدة التي تقوم بإسعاف الجرحى إلى الأقبية الطبية .

 

و في سياق متصل ذكر مراسلنا إنّ الأحياء السكنية في مدينة الزبداني تعرضت اليوم لقصف مدفعي عنيف بأكثر من عشر قذائف مدفعية ترافق ذلك مع إطلاق نار بالرشاشات الثقيلة من قبل ميليشيا الحزب المتمركزة في حاجز الأتاسي مما تسبب بوقوع أضرار مادية ، كما تعرضت اليوم أيضاً بلدة مغر المير في جبل الشيخ بالغوطة الغربية لقصف جوي بعدد من البراميل المتفجرة بالتزامن مع استهداف البلدة بقذائف الدبابات من قبل قوات النظام المتمركزة في بلدة دربل .

 

93784

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى