خرائط سوريا

مواقع جديدة بيد درع الفرات و معارك مدينة الباب مستمرة

تستمر العمليات العسكرية داخل مدينة الباب في ريف حلب الشرقي لليوم الثالث على التوالي حيث تمكنت قوات درع الفرات اليوم السبت الحادي عشر من شباط فبراير الجاري من السيطرة على النادي الرياضي و مبنى حزب البعث سابقاً و صوامع الحبوب و الثانوية الزراعية و الفرن الآلي في الطرف الغربي من مدينة الباب بالإضافة إلى استكمال السيطرة على شارع زمزم بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب ” زين علي ” .

 

و في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” قال قائد الفوج الخامس المشارك في عملية درع الفرات ” حسام كبصو ” إنّ فصائل الثوار تابعت تقدمها و تمكنت من السيطرة على دوار بلدة تادف عند مدخل مدينة الباب الجنوبي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة مساء اليوم حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل ما لا يقل عن عشرة بصفوف التنظيم و جرح آخرين فيما أصيب عدد من الثوار بجروح ، موضحاً أنّ الثوار تمكنوا من تطويق المدينة من جهاتها الأربع تقريباً مع بقاء منفذ ترابي للتنظيم .

 

و الجدير بالذكر أنّ رئاسة الأركان التركية أعلنت في بيان لها عن مقتل جندي تركي و إصابة آخر اليوم السبت في اشتباكات مع تنظيم “داعش” شمال مدينة الباب ، فيما أعلنت في بيان آخر اليوم عن تحييد 43 عنصراً من “داعش” في اشتباكات و قصف مدفعي و جوي ضد 245 هدفًا للتنظيم شمالي سوريا في إطار عملية درع الفرات في يومها الـ 172 أمس .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-02/148683048253021.jpg

148683048253021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى