خرائط سوريا

تقدم جديد لدرع الفرات بالباب وأردوغان “داعش بدأ بمغادرة المدينة”

تمكنت قوات درع الفرات من استعادة سيطرتها على بلدة بزاعة شرق مدينة الباب و على دوار الراعي شمال المدينة في ريف حلب الشرقي مساء اليوم الأحد الثاني عشر من شباط فبراير الجاري بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة ولا تزال المعارك مستمرة داخل المربع الأمني وسط المدينة . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب ” زين علي ” .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ قوات درع الفرات سيطرت ظهر اليوم على مزرعة الشهابي في مدخل مدينة الباب من الطرف الشمالي بعد معارك عنيفة مع التنظيم قتل خلالها أربعة عشر عنصراً في صفوف التنظيم ، كما دارت اشتباكات في محيط بلدة قباسين دون نتائج تذكر و تمكن الثوار من اغتنام سيارة مفخخة داخل مدينة الباب .

 

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ قوات النظام بسطت سيطرتها اليوم على قريتي خربة الجحاش و جديدة المنصورة الواقعتين شرق رسم السرحان جنوب الباب في ريف حلب الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة .

 

و من جانبه أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم ” أنّ مسلحي تنظيم “داعش” بدأوا بمغادرة مدينة الباب و السيطرة على المدينة بالكامل باتت وشيكة و المدينة باتت محاصرة من جميع الجهات من قبل قواتنا و الجيش السوري الحر اللذين وصلا إلى مركز المدينة و السيطرة على المشفى الوطني الجزء الأهم فيها ، كما أنّ الباب ليست هدف تركيا النهائي بل تطهير المنطقة من داعش وصولاً إلى منبج و الرقة ” .

 

يذكر أن هيئة الأركان التركية أعلنت اليوم عن تحييد 42 عنصراً من “داعش” و دكَّ 207 أهداف للتنظيم في اليوم الـ 173 من عملية درع الفرات ، في حين قتل جندي تركي وأصيب  اثنين آخرين باشتباكات الباب اليوم فيما قتل أحد الثوار و أصيب ثلاثة آخرين .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://i.share.pho.to/14d938ce_o.jpeg

14d938ce_o

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى