اخبار سوريا

توتر ومظاهرات في جرابلس على خلفية قرار للمجلس المحلي

تشهد مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي توتراً على خلفية إصدار المجلس المحلي في المدينة قراراً يقضي بعدم لبس النقاب من قبل المدرسات داخل المدارس أثناء الدوام، و أعزى المجلس سبب هذا القرار في بيانه أمس إلى ” أسباب أمنية “.

و بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب “زين علي” أنّ مظاهرات عدة عمّت مدينة جرابلس في الليلة الماضية و ظهر اليوم الأحد الثاني عشر من شباط فبراير الجاري، تطالب بإلغاء القرار و إحالة المدعو “محمد حيش” رئيس المجلس المحلي إلى القضاء و ذلك لتعديه معايير الدين و المجتمع بالقرارات الصادرة.

كما وأصدرت قيادة منطقة جرابلس بياناً الليلة الماضية أعلنت فيه عدم قبولها لقرارات كهذه تتنافى مع تعاليم الدين والمجتمع، و طالبت أيضاً الشارع المدني بالتظاهر والمطالبة بإقالة رئيس المجلس المحلي والموقعون على قرارهم وإحالتهم إلى المحكمة المركزية في جرابلس، و بدورها المحكمة أصدرت بياناً أدانت به ذلك القرار الذي يستوجب مساءلة مصدر القرار والموقعين عليه و محاسبتهم قضائياً.

فيما قامت الهيئة الأمنية العاملة في جرابلس باعتقال المدعو ” محمد حيش ” و إقالته إلى المحكمة المركزية صباح اليوم و لا تزال التحقيقات جارية مع كافة الموقعين في الوقت الحالي.

16729302_593109447551672_6416269481285208863_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى