الشأن السوري

معركة “الموت ولا المذلة” مفخخاتها تهز أركان النظام في درعا

تواصل فصائل الثوار معركتها الجديدة على أطراف حي المنشية بدرعا البلد في مدينة درعا، اليوم الأحد الثاني عشر من شباط فبراير الجاري، محققة خسائر بشرية و مادية كبيرة بصفوف قوات النظام.

و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في درعا إنّ الاشتباكات مستمرة على أشدها في حي المنشية بين قوات النظام و فصائل الثوار التي أحرزت تقدماً خلال الساعات الأخيرة حيث تمكن الثوار من تدمير دبابة و مدفع رشاش عيار 23 ملم و تفجير مفخختين مسيرتين عن بعد على جبهة حي المنشية و أنباء عن تفجير الثالثة، بالإضافة إلى مقتل و جرح العشرات من عناصر النظام بينهم ضباط.

 بينما ذكرت مصادر عن هيئة تحرير الشام أنّ عمليتين انتحاريتين يقودهما ( أبو محمد الأنصاري و أبو ريان المعاني القائد العسكري السابق لجبهة فتح الشام  في الجنوب)  استهدفتا النظام في حي المنشية.

و أشار مراسل الوكالة إلى حالة استنفار أمني و عسكري غير مسبوقة للنظام وغياب الحياة عن شوارع المدينة  في حي درعا المحطة باستثناء سيارات الإسعاف التي بدأت بنقل عشرات القتلى والجرحى للنظام  باتجاه مشافي المدينة.

و ذكر مراسلنا مقتل الناشط الإعلامي ” باسل الدروبي ” برصاص قوات النظام أثناء تغطيته للمعارك بحي المنشية اليوم.

و الجدير بالذكر أنّ غرفة عمليات البنيان المرصوص أعلنت في بيان رسمي لها عصر اليوم عن بدء معركة أطلق عليها اسم  ” الموت ولا المذلة ” و ذلك بعد الاعتداءات المتكررة للنِّظام متذرِّعاً بهدنة ادعاها، متمسِّكاً بسياسة التَّركيع والإذلال) وتشريد الآمنين وقتلهم وكسر إرادتهم، فكان لا بدَّ للآساد أن تزأر لردِّ هذا العدوان. بحسب البيان.

img_0021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى