أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

أسبوعان أمام إسرائيل.. ما سر المهلة التي اعطتها واشنطن لتل أبيب

كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن الولايات المتحدة أعطت مهلة أسبوعين لإسرائيل، من أجل توقيع رسالة تلزمها بالقانون الدولي خلال استخدام الأسلحة الأمريكية.

 

مهلة أمريكية أمام إسرائيل

 

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين حديثهم أن المهلة تنتهي في منتصف مارس/آذار المقبل، وتتضمن سماح إسرائيل بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. وأضافوا أنه إذا لم تقدم إسرائيل الضمانات بالموعد المحدد فستتوقف عمليات نقل الأسلحة الأمريكية إليها.

 

وبحسب الموقع، فقد أتت المهلة بعد إعراب أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي عن قلقهم من استخدام الأسلحة ضد المدنيين في قطاع غزة.

 

وأوضح أكسيوس أن الضمانات المذكورة أصبحت الآن مطلبًا بموجب مذكرة أصدرها الرئيس بايدن في وقت سابق من فبراير/شباط الجاري، ورغم أنها لا تخص إسرائيل بالتحديد، فإن السياسة الجديدة جاءت بعد أن أعرب بعض أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين عن قلقهم بشأن الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة.

 

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن الولايات المتحدة حددت الحصول على الضمانات المكتوبة من إسرائيل بحلول منتصف مارس/آذار المقبل حتى يتمكن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من التصديق عليها بحلول نهاية الشهر نفسه.

 

وأشار المسؤول إلى أن الرسالة لم تحدد الجهة الإسرائيلية التي يجب عليها توقيع الضمانات، وأن لتل أبيب أن تقرر من سيوقع الرسالة في الحكومة.

 

أسبوعان أمام إسرائيل.. ما سر المهلة التي اعطتها واشنطن لتل أبيب
أسبوعان أمام إسرائيل.. ما سر المهلة التي اعطتها واشنطن لتل أبيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى