خرائط سوريا

تراجع كبير للنظام بحي المنشية و استخدام المدنيين كدروع بشرية

حققت الفصائل المنضوية ضمن غرفة عمليات البنيان المرصوص و المشاركة في معركة “الموت ولا المذلة” حققت تقدماً ملحوظاً على قوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد في محافظة درعا خلال الساعات الأخيرة اليوم الاثنين الثالث عشر من شباط فبراير الجاري .

 

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في درعا إنّ الفصائل المشاركة بالعمل تمكنت من السيطرة على كتلة النجار و هي أقوى حصون قوات النظام في حي المنشية مساء اليوم سبقها السيطرة على نقاط عدة ( المسجد – الحديقة – دوار الكازية ) حيث عاد صوت الأذان يرتفع في مسجد المنشية بعد غياب سنوات ، كما قام جيش النظام بتفجير مستودعات الأسلحة قبل الانسحاب منها داخل الحي .

 

و أضاف مراسلنا أنّ قوات النظام و لأول مرة منذ خمس سنوات استهدفت حي المنشية الذي كان تحت سيطرته براجمات الصواريخ و عشرات الغارات الجوية من قبل طائراته المروحية و الحربية مما يدل على انسحاب عناصره من أجزاء واسعة من الحي ، كما قام النظام باستخدام النساء في نقاط تمركزه المتبقية في حي المنشية كدروع بشرية أمام الدبابات لمنع تقدم الفصائل بحسب غرفة العمليات التي طالبت بإشعائل الإطارات لكثرة الغارات الجوية في حين تدور اشتباكات و قصف متبادل بين الطرفين على طريق (خربة غزالة_ درعا) .

 

و أشار مراسلنا إلى مقتل الإعلامي “عمر أبو نبوت” (أبو تيم الحوراني) عضو تجمع أحرار حوران خلال تغطيته للمعركة اليوم ليكون الإعلامي الثاني بعد مقتل ” باسل الدروبي ” أمس .

 

يذكر أنّ الفصائل المشاركة بالعمل تمكنت من تفجير منزل مفخخ يحوي عساكر للنظام في حي المنشية و قتل جميع العناصر التي دخلت المنزل صباح اليوم و من تسوية حاجز أبو نجيب أهم معاقل النظام في حي المنشية باستهدافه بنفق أرضي و السيطرة على كتلة مباني فضلاً عن قتل و جرح العديد من قوات النظام بينهم ضباط .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-02/148700008769641.jpg

148700008769641

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى