الشأن السوري

التحالف الدولي يستهدف أكبر مباني تنظيم الدولة في مدينة الرقة

بعد غياب لعدة أيام عادت طائرات التحالف الدولي، اليوم الثلاثاء الرابع عشر من شباط فبراير الجاري، لتشن عدد كبير من الغارات الجوية على مدينة الرقة، سبقها تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع التابع للتحالف.

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة بأنّ طائرات التحالف الدولي استهدفت مساء اليوم بتسع غارات جوية مبنى المحافظة وسط مدينة الرقة و الذي يعد من أكبر مباني التنظيم في أراضيها حيث يتكون من ثلاثة طوابق و قبو داخلي محصّن بشكل كبير.

و أضاف مراسلنا أنّ التنظيم قام بتحويله إلى سجن لم يخرج منه أحد ، كما و أنّ مصير المعتقلين المتواجدين في المبنى ما يزال مجهولاً حتى الآن، مؤكداً على مقتل عدد كبير من عناصر التنظيم في القصف الذي استهدف المبنى و قد هرعت سيارات الإسعاف إلى المبنى بسرعة في وقت الضربة. حسب شهود عيان ، بينما فرق تنظيم الدولة بالرصاص الحي تجمع للأهالي أمام السجن للاطمئنان على أبنائهم بعد قصفه.

يذكر أنّ الاشتباكات العنيفة بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية على الجبهات الشمالية الشرقية للرقة مستمرة دون أيّ تقدم يذكر اليوم، تزامنت مع قصف جوي للتحالف الدولي على مواقع التنظيم كما شهد الريف الشمالي لمدينة الطبقة غربي الرقة اشتباكات عنيفة بين داعش و قسد بمحيط بلدة سويدية دون تقدم حتى اللحظة.

الرقة_1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق