الشأن السوري

البنيان المرصوص تواصل معاركها بالمنشية و تقتل المزيد من ضباط النظام

تابع مقاتلو غرفة عمليات البنيان المرصوص معركتهم ” الموت ولا المذلة ” في حي المنشية بدرعا البلد لليوم الخامس توالياً محققين خسائر جديدة بصفوف قوات النظام حيث أعلنت الغرفة اليوم الخميس السادس عشر من فبراير شباط الجاري عن مقتل عشرة عناصر من النظام بينهم خمسة ضباط و هم ( العميد حسين كموش – النقيب تامر سلوم الداؤود – العقيد ثائر كامل ريحانة – الملازم منذر زكريا عطار – المساعد أول عاهد أبو حمدان ) كما استهدفت الفصائل نقاط النظام في درعا المحطة .

 

فيما وردت معلومات عن خلاف شديد بين عناصر النظام ترفض الأوامر جنوب غرب الإرشادية في حي المنشية بسبب اتخاذ قرار حاسم إما باستمرار المواجهة مع الثوار أو الاستسلام و النجاة بالأرواح و تأمين طريق للانسحاب حيث انسحب تريكس مجنزر و سيارتين زيل من طريق سجنة باتجاه ملعب البانوراما . بحسب غرفة البنيان المرصوص .

 

و في سياق منفصل أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية بأنّ قوات النظام استهدفت أحياء درعا البلد بثلاثة صواريخ ثقيلة من نوع فيل و بعشرات القذائف المدفعية و الصاروخية كما طال القصف بلدة تل شهاب بالريف الشمالي و بلدة معربة بالريف الشرقي و بلدة ابطع بالريف الأوسط ، كما أعلنت مشافي ( صيدا – الغارية الشرقية – الجيزة – درعا البلد – عيسى عجاج – النعيمة – اليادودة ) عن خروجها عن الخدمة بسبب القصف الجوي .

 

في حين أعلن المجلس المحلي لدرعا في بيان له اليوم أحياء درعا البلد ” منطقة منكوبة ” و أنّ العائلات في السهول و المزارع بلا مأوى و الأطفال بلا مدارس و لا رعاية صحية ، كما أنّ البنية التحتية مدمرة و خزان المياه الرئيسي و المشافي الميدانية خارج الخدمة حيث تم تحويل الآبار الزراعية لتأمين مياه الشرب للعائلات في السهول و المزارع مناشداً الإنسانية و الضمائر البشرية . بحسب البيان .

 

WhatsApp Image 2017-02-14 at 10.24.42 PM

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى