الشأن السوري

التحالف يكثّف ضرباته على الرقة وريفها , وقسد تحقق تقدم جديد

كثّفت طائرات التحالف الدولي قصفها لمدينة الرقة اليوم الخميس السادس عشر من فبراير شباط الجاري، حيث شنّت طائرة نوع B52 عشر غارات جوية استهدفت نقاط في منطقة الفروسية وهي دوار المزارع و الفندق ‏و مساكن ضباط الشرطة و هنكارات وهي أماكن لعناصر تنظيم الدولة، كما سقط تسعة صواريخ جنوب دوار العجراوي في مدينة الطبقة أدت إلى تدمير عدة منازل و وقوع إصابات، حيث هزّت أصوات الانفجارات مدينة الرقة، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة.

و أفاد مصدر خاص لـ ” وكالة خطوة ” بأنّ تنظيم الدولة قام بتثبيت عدد كبير من المدافع و راجمات الصواريخ في الفرقة و 17 و مقر الفروسية و تثبيت مدفع في ساحة قصر المحافظة وسط المدينة و ذكر أنّ مدافع الفرقة 17 بدأت باستهداف الريف الشمالي القريب.

و قال مراسل الوكالة إنّ اشتباكات عنيفة و مستمرة بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية على الجبهات الشمالية الشرقية للرقة، بالإضافة إلى اشتباكات مماثلة في محيط بلدة سويدية شمال الطبقة دون أيّ تقدم يذكر للطرفين.

و الجدير بالذكر أنّ غرفة عمليات غضب الفرات أعلنت عن انطلاق المحور الثالث للحملة ابتداءً من قرية مكمن بعد ظهر اليوم، و تقدم المحور مسافة خمسة كيلومترات باتجاه مدينة الرقة، وتمكن مقاتلو قسد خلالها من السيطرة على قريتي صياد وحسن زيد بعد معارك عنيفة مع التنظيم.

 

3b110bbe79c892771ace9d517a7bc5baae15ebc12ceb82a04apimgpsh_fullsize_distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى