الشأن السوري

بعد تصريحات لترامب , السويد ترد ” ما نوع الحشيش الذي تتعاطاه؟!”

ادعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في لقائه يوم أمس مع مناصريه في ولاية فلوريدا الأمريكية أنّ هجوماً كان سيقع في السويد من قبل لاجئين ليلة الجمعة الماضية في إطار دفاعه عن سياسته المناهضة للمهاجرين .

و من جانبها السويد قامت بالرد على ترامب حيث جاء في تغريدة لرئيس الوزراء السويدي الأسبق ” كارول بيلت ” متسائلاً ” السويد ؟ هجوم إرهابي ؟ ماذا يدخن ترامب ؟؟ أسئلة تتزايد !! ” Sweden? Terror attack? What has he been smoking? Questions abound. ” .

و قال ترامب في خطابه : ” إنّ السويد كواحدة من العديد من “الأمثلة السيئة” للدول التي خاطرت بأمن بلادها بسبب استقبالها العديد من اللاجئين، متحدثاً عن الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مدن بروكسل و باريس و نيس و التي ربط وقوعها بعدم سيطرة الدول الأوروبية على حدودها وكذلك بما سماه الإسلام المتطرف . بحسب قوله .

كما و سخرت تغريدات أخرى من ترامب تحت عنوان ” خطة سرية لاعتداء في السويد ” مرفقة بتعليمات عن كيفية تركيب أثاث لشركة إيكيا السويدية الشهيرة ، و تلقى موقع “ناشونال سويدين” الرسمي الذي يتولاه كل أسبوع مواطن نحو 800 سؤال بهذا الشأن في أربع ساعات و كان الردّ “كلا، لم يحدث شيء من هذا القبيل في السويد ” و طلبت وزارة الخارجية السويدية من سفارتها في واشنطن الاستفسار عن الأمر .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى