دولي

تركيا “نقدم للعالم نموذجاً بمحاربة داعش واستعادة الرقة مع الحلفاء”

قال وزير الخارجية التركي ” مولود تشاوش أوغلو” نعاني من الإرهاب في سوريا لكننا نستطيع التغلب عليه من خلال التعاون الدولي، و يجب أن تكون لدى العالم استراتيجية جيدة لمحاربة الإرهاب، وإيديولوجية داعش التي لا علاقة لها أبداً بالإسلام ، وذلك في كلمة له في مؤتمر ميونيخ للأمن بألمانيا، ظهر اليوم الأحد التاسع عشر من شباط فبراير الجاري.

و أضاف أوغلو أنّ تركيا قدمت نموذجاً للعالم في محاربة داعش و عملية درع الفرات مثال جيد على التعاون مع قوات محلية لقتال تنظيم داعش ونحن على وشك استعادة مدينة الباب وسنستعيد مدينة الرقة مع حلفائنا، موضحاً ” لا يمكن أن ندفع السكان السنة في الرقة للاختيار بين تنظيم داعش و بين القوات الشيعية لأنّهم سيختارون مكرهين التنظيم.

و أشار أوغلو في كلمته إلى أنّ محادثات أستانة ليست بديلاً عن مفاوضات جنيف، لكنّها خطوة جيدة على طريق حل الأزمة السورية، و أنّ إيران تمارس الطائفية البغيضة و تقوض فرص السلام في المنطقة.

ومن جانبه أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقوله في حشد جماهيري بولاية غازي عنتاب اليوم “بدأنا عملية درع الفرات في سوريا بعد الهجوم الإرهابي الذي ضرب غازي عنتاب و انتصرنا في مدينة الباب وفي الفترة القادمة سنتوجه إلى مدينة منبج، مضيفاً “إذا اتفقنا مع الولايات المتحدة و قطر و السعودية سنتجه لمدينة الرقة لتطهيرها من ذلك التنظيم الإرهابي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق