اخبار سوريا

ملخص حمص اليومي 19-2-2017

الوضع العام:

استهدفت قوات النظام المتمركزة في برج غاردينيا بالرشاشات الثقيلة سيارات تابعة للأمم المتحدة والصليب والهلال الأحمر كانت تحاول دخول حي الوعر المحاصر بمدينة حمص تمهيدا لإدخال قوافل مساعدات إنسانية للحي مما أدى لإصابة شاب والغاء دخول شاحنات المساعدات كما وسقط عدة جرحى مدنين من أبناء مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي نتيجة القصف الذي تعرضت له الأحياء السكنية بالمدفعية الثقيلة التابعة لقوات النظام المتمركزة في قرية النجمة الموالية.

وفي ريف حمص الشرقي شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة تدمر ومحيط حقل جحار ومفرق البويضة الشرقية ومزارع الدوة بريف حمص الشرقي.

و استهدفت حركة تحرير الوطن بقذائف الهاون قرية المختارية الموالية للنظام شمالي حمص , فيما تعرضت بلدة تير معلة لقصف مدفعي من قوات النظام اسفر عن مقتل شخص واصابة اخرين , مع قصف مدفعي وبالرشاشات طال قرية حوش حجو واحياء مدينة تلبيسة من مواقع النظام في قرية النجمة الموالية مما أدى لوقوع إصابات في تلبيسة.

على الصعيد العسكري:

اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام وميليشياته في محيط البويضة الغربية وطرفة الغربية وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين بريف حمص الشرقي انتهت تلك الاشتباكات الى سيطرة قوات النظام على البويضة الغربية وطرفة الغربية وقرية الكلابية بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة بريف حمص الشرقي.

waar 2 17

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى