الشأن السوري

الأسد يمنع دخول المساعدات للوعر ويهدد “إما التهجير أو الموت جوعا”

لا يزال نظام الأسد مستمراً بحملته العسكرية على حي الوعر المحاصر في مدينة حمص لليوم الثالث عشر على التوالي مع منعه إدخال المساعدات الإنسانية إلى الحي عدة مرات خلال أسبوع .

و تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حي الوعر ” فيصل أبو عزام ” عن استهداف قوات النظام المتمركزة في برج غاردينيا بالرشاشات الثقيلة سيارات تابعة للأمم المتحدة و الصليب الأحمر الدولي و الهلال الأحمر السوري التي كانت تحاول دخول الحي المحاصر عبر حاجز عند مدخل الحيّ تمهيداً لإدخال قوافل مساعدات إنسانية إليه مما أدى لإصابة شاب و إلغاء دخول شاحنات المساعدات مساء الأحد التاسع عشر من شباط فبراير الجاري .

و أضاف مراسل الوكالة أنّ هذه خطوة متوقعة من النظام خاصة أنّ رئيس فرع أمن الدولة العميد إبراهيم درويش قام بتهديد بعض وجهاء الحي عبر مكالمات هاتفية بقوله ” لا أمم متحدة أو غيرها ستكسر كلمتنا ، إمّا الخروج من الحيّ أو الموت جوعاً و قصفاً ” .

و ذكر مراسلنا أنّ منذ الصباح يتعرض الحي لقصف مدفعي بقذائف الهاون و الدبابات و بالرشاشات الثقيلة على أمل منع دخول القوافل و إخافة الوفد الأممي و توتير الأجواء بين الأهالي ، كما قام النظام بتغيير محتوى القوافل كعادته فمنع ثلث السلل الغذائية و فوط و حليب الأطفال و البذار الزراعية و الأدوية الجراحية و الإسعافية من التحميل .

يذكر أنّ القصف الجوي على الحي يوم أمس أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم أطفال و سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين .

( الصورة لتحليق طيران النظام بسماء حي الوعر اليوم)

16833445 200494210430710 240006988 o1 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى