نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 19-2-2017

حمص :
-سيطرت قوات النظام على كل من البويضة الغربية وطرفة الغربية وقرية الكلابية في ريف حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية طالت كلاً من محيط مدينة تدمر ومحيط حقل جحار ومفرق البويضة الشرقية و مزراع الدوة في الريف الشرقي.

درعا  :
-تمكن الثوار من ضبط سيارة مفخخة معدة للتفحير يقودها شخصان في بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي عند منتصف الليل.
-استهدفت قوات النظام أحياء درعا البلد في مدينة درعا بالقذائف المدفعية وقذائف الهاون، فيما ألقى الطيران المروحي “3” براميل متفجرة على منطقة غرز شرقي مدينة درعا، واستهدف الطيران الحربي بغارة جوية بلدة نصيب على الحدود السورية الأردنية.
انفجار في مكتب أمن الثورة بمدينة نوى بريف درعا أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، وأنباء أولية تفيد بأنه تفجير انتحاري.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أطراف مدينة كفرزيتا وبلدة اللطامنة و قرى تل هواش في ريف حماة الشمالي وحربنفسه وعقرب في ريف حماة الجنوبي.

دمشق :
-استهدفت قوات النظام حيي القابون وتشرين شرق العاصمة دمشق بـ “7” صواريخ من نوع فيل.

دير الزور :
-ألقت طائرة يوشن “٢٦” مظلة تحمل سللاً غذائية على أحياء مدينة دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم الدولة والخاضعة لسيطرة قوات النظام.

الرقة :
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قريتي فتاتيش و بير شماري الواقعتين على طريق المكمن شمالي الرقة بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.

حلب :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل الأربعينية بقذائف الدبابات قرية هوبر في الريف الجنوبي، واقتصرت الأضرار على المادية.

قابون 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى