نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 21-4-2018

حمص:
– تصدّت قوّات المعارضة لمحاولة تقدّم لقوّات النظام على قريتي “سليم والحمرات” بالريف الشمالي، مما أسفر عن مقتل اثنين من المعارضة و15 عنصراً من النظام وجرح آخرين وعطب دبابة واستهداف عربة رشاش.
– مقتل سبعة من قوّات المعارضة خلال التصدّي لمحاولة تسلّل قوات النظام على جبهة “كفرنان” غربي مدينة “الرستن” شمال حمص.
– اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوّات النظام وميليشياتها في محيط المحطة الثالثة شرق مدينة تدمر بالريف الشرقي.

حماة:
– قوات النظام المتمركزة في معسكر ‎جورين تستهدف براجمات الصواريخ قرية ‎القاهرة في سهل الغاب بريف ‎حماة الغربي.
– الإفراج عن المعتقل “عبدالرحمن كرنازي” من أبناء بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي بعد خمس سنوات من اعتقاله لدى قوّات النظام.
– مجلس اللطامنة المحلّي في أول بيان له بعد تشكيله من جديد بعد غياب ما يقارب الشهرين، ناشد جميع الهيئات والمنظمات الإنسانيّة والإغاثيّة والخدميّة والتنمويّة بتحمّل مسؤولياتها تجاه المدينة شمال حماة.

إدلب:
– مقتل محمد الشيخ نجل أحمد عيسى الشيخ قائد فصيل “صقور الشام” بعد اصابته يوم أمس في بلدة مرعيان بجبل الزاوية إثر الاشتباكات مع هيئة تحرير الشام.
– تعرضت بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي لعدة قذائف مدفعية مصدرها حواجز النظام في ريف حماه الشرقي دون تسجيل إصابات بشرية.

دمشق وريفها:
– مقاتلات النظام واصلت شّن غارات جوّية مكثّفة على مواقع تنظيم الدولة في أحياء “التضامن والحجر الأسود ومخيم اليرموك” جنوب العاصمة دمشق تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف يستهدف المنطقة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور بين تنظيم الدولة وقوّات النظام على جبهات الحجر الأسود.
– هيئة تحرير الشام أعلنت عن عطب ثلاث دبابات وإيقاع عدد من عناصر قوات النظام بين قتيل وجريح على جبهة شارع الثلاثين في حي مخيم اليرموك في محاولة من النظام اقتحام المنطقة.
– خروج ثماني حافلات تقلّ قرابة (300) شخص من مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي نحو منطقة درع الفرات بالشمال السوري، بإشراف الشرطة العسكرية الروسيّة والهلال الأحمر السوري.
– إصابة ثلاثة مدنيين نتيجة القصف بالبراميل المتفجرة من مروحيات النظام على أطراف بلدة “يلدا” جنوب دمشق.

 

ec11d55b ab2d 4736 bc46 7d35f14f4488

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى