الشأن السوري

تفاصيل مقتل أربعة مستشارين روس على يد تنظيم الدولة شرق حمص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل أربعة مستشارين عسكريين روس و إصابة اثنين آخرين بجروح جراء تفجير سيارة كانت تقلهم باستخدام قنبلة موجهة عن بعد في سوريا بحسب بيان للوزارة مساء اليوم الاثنين العشرون من شباط فبراير الجاري .

و أوضح البيان أنّ العسكريين قتلوا يوم الخميس الماضي أثناء توجه سيّارة كانت تقلهم من منطقة مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي إلى مدينة حمص حيث كانت قافلة من السيّارات التابعة لقوات النظام بينها السيّارة التي تحوي الجنود الروس و أثناء المسير تم استهدافها بعبوة ناسفة كانت قد زرعت في الطريق من قبل تنظيم الدولة .

و في سياق متصل أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حمص الشرقي بأنّ الاشتباكات تجددت صباح اليوم بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط مفرق البويضة الشرقية و في محيط جحار و طرفة الشرقية شرق مطار التيفور وسط قصف مدفعي متبادل و سقوط قتلى و جرحى في صفوف قوات النظام ، كما شنّت ‏طائرات روسيا الحربية عدة غارات جوية استهدفت منطقة الدوة و أبو الفوارس و أطراف القلعة من الجهة الغربية و طرفة الشرقية .

يشار إلى أنّ قوات النظام تمكنت يوم أمس من السيطرة على قرى البويضة الغربية و طرفة الغربية و الكلابية شرق مطار التيفور بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة .

يذكر أنّ وزارة الدفاع الروسية نفت في الخامس من الشهر الجاري معلومات تناقلتها وسائل إعلام حول مقتل خمسة عسكريين روس في انفجار سيارة ذخيرة كانت تقلهم على الطريق الواصل بين مدينتي بانياس و جبلة في الساحل السوري .

 

داعش1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى