الشأن السوري

ضحايا مدنيون في قصف روسي على أحياء العاصمة الشرقية

يواصل نظام الأسد حملته العسكرية على الأحياء الشرقية في العاصمة دمشق لليوم الثالث على التوالي، مع منع النظام خروج المدنيين و العائلات من حي برزة و السماح بخروج طلاب المدارس و الجامعات فقط.

 

و تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دمشق عن قيام مقاتلة روسية بشن غارة جوية بالصواريخ الموجهة على شارع الحافظ في حي تشرين في حوالي الساعة التاسعة و خمس دقائق صباح اليوم الاثنين العشرون من شباط فبراير الجاري، حيث أسفرت الغارة عن مقتل سبعة أشخاص بينهم طفلين وسيدتين كحصيلة أولية و وقوع عشرات الإصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال و بعضهم بحالات حرجة، و تم نقلهم إلى النقاط الطبية القريبة للعلاج.

 

و أضاف مراسل الوكالة أنّ الغارة الجوية تلاها قصف مدفعي لقوات النظام استهدف المنطقة ” أحياء تشرين و القابون و برزة المهادنة مع النظام “، مؤكداً عدم وجود مقرات عسكرية في المناطق المستهدفة كما يدعي النظام وإعلامه الكاذب، فالقصف يستهدف مناطق مدنية بشكل كامل.

 

يذكر أنّ في الثاني من الشهر الجاري استهدفت غارات روسية حي القابون لأول مرة و أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص و جرح آخرين كما أعلنت مجموعة الحياة للتنمية عن خروج معمل الأحذية و مخبز السمون و مستودع الأعلاف الحيوانية عن الخدمة.

معدل 1

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى