الشأن السوري

الوحدات الكردية ترتكب مجزرة شمال حلب ضحاياها أطفال و نساء

قامت قوات سوريا الديمقراطية باستهداف قرية كلجبرين الواقعة قرب مدينة إعزاز الخاضعة لسيطرة الثوار في ريف حلب الشمالي بقذائف الهاون و المدفعية مساء اليوم الثلاثاء الواحد و العشرين من شباط فبراير الجاري مما أدى إلى وقوع قتلى و إصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب .

و في هذا السياق أفاد السيّد ” عبد الكريم بلاو قائد قطاع مدينة إعزاز للدفاع المدني في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” بأنّ قوات الأحزاب الكردية المتمركزة في قرية الشيخ عيسى استهدفت في تمام الساعة الرابعة إلا ثلث مساء اليوم منازل المدنيين في قرية جبرين إعزاز مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص (ستة أطفال و ثلاث نساء) بالإضافة إلى أربعة جرحى مدنيين حيث قام الدفاع المدني بإسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية و البعض منهم تم تحويله إلى تركيا مباشرة ، مشيراً إلى استهداف الأحزاب الكردية الليلة الماضية مدينة إعزاز برصاص عيار 23 مم المتفجر دون إصابات .

يذكر أنّ اشتباكات دارت ليلة أمس بين فصائل الثوار و قوات قسد في قرية معرين و محيط بلدة سجو شمال حلب حيث تمكن الأخير من السيطرة على حاجز معرين لساعات قليلة ثم استعاده الثوار .

 

84881

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى