شاهد بالفيديو

بالفيديو|| تسجيلات مسربة في الكويت تؤدي لاعتقال شخصيات كبيرة

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي “أنس الصالح” قراراً بإيقاف مدير عام جهاز أمن الدولة الكويتي، وسبعة ضباط في الجهاز عن العمل، على خلفية انتشار تسجيلات مسربة من الجهاز، والتي تعود لعام 2018، بعد انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت.

تسجيلات مسربة تفضح التنصت على المواطنين:

وتُظهر التسجيلات الشيخ “حمد جابر المبارك الصباح” ، ومدير أمن الدولة “طلال الصقر” ، يتحدثان عن التنصت على عدد من حسابات تويتر لمواطنين كويتيين وشخصيات عامة أيضاً.

https://twitter.com/janobalsourra1/status/1296145417806188545?s=20

ويكشف التسجيل أنهما يقومان بالتنصت على بعض الهواتف وتسجيل المكالمات، وكذلك يعطي الشيخ حمد معلومات الشخصيات التي يراقبها لمدير أمن الدولة.

https://twitter.com/janobalsourra1/status/1296150542809473033?s=20

وكشف مدير الأمن العام عن عدة أسماء خلال شرحه للشيخ حمد جابر المبارك طريقة التنصت، وذكر بعض الأسماء من بينها خالد الجراح ، والدكتور عبدالكريم الكندري .

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مراهقتان تتفاخران بقدرتهن على كسر القوانين الكويتية بسبب علاقاتهما مع مسؤولين بالبلاد

وزارة الداخلية الكويتية تتخذ الإجراءات:

ومن جهته وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح، كان قد أعلن عبر حسابه على تويتر ، عن إيقاف مدير عام أمن الدولة ومدير إدارة غسيل الاموال السابق وعدد من الضباط على خلفية هذه التسجيلات.

 

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان رسمي مساء أمس الخميس، إن الوزير وجه بإجراء تحقيق عاجل بشأن التسجيلات المسربة من جهاز أمن الدولة الكويتي فور العلم بها، وأمر بإحالة واقعة التسجيلات المسربة، وما تضمنته من وقائع ومعلومات وحيثيات مرتبطة بها إلى النيابة العامة.

اقرأ أيضاً : مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون الدولية “ناصر الصبيح”: لا مشكلة في عودة الكويتيين المنضمين إلى داعش لكن سيخضعون للقانون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى