الشأن السوري

غارات إسرائيلية تستهدف مواقعاً لحزب الله في القلمون، والأخير ينفي

ذكر ناشطون إنّ عدة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مخازن للأسلحة تابعة لحزب الله اللبناني في سلسلة الجبال الشمالية في مدينة القطيفة بالقلمون الشرقي في ريف دمشق، فجر اليوم الأربعاء الثاني و العشرين من شباط فبراير الجاري، وذلك عبر إطلاق ستة صواريخ من الأراضي اللبنانية على مستودعات الفرقة الثالثة ومخازن الأسلحة، حيث نتج عن تلك الغارات احتراق سيارات تعود غالباً لقافلة لحزب الله وعدة انفجارات ضخمة هزت المنطقة بشكل عنيف.

و في هذا السياق نفى الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله ذلك بقوله “لا صحة للأخبار التي تتحدث عن غارات إسرائيلية استهدفت منطقة في السلسلة الشرقية للبنان بجرود نحلة، ومواقع للمقاومة في السلسلة و القلمون السوري “.

في حين ذكرت وكالة رويترز على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية أفخاي ادرعي قوله “أوصلنا رسائل قاسية اللهجة لحزب الله عبر دولة عربية صديقة و على رأس تلك الرسائل الانسحاب من سوريا ” بينما صرّح مصدر لوكالة “سبوتنيك الروسية” عن سماع دوي انفجارات فجر اليوم بالقرب من مدينة القطيفة الواقعة في ريف دمشق.

يذكر أنّ في الثالث عشر من يناير كانون الثاني الفائت، استهدفت غارات إسرائيلية مطار المزة العسكري بدمشق، وتسببت بنشوب حرائق و أضرار في مقر الفرقة الرابعة.

المصدر: وكالات

C5QkhBjXAAA Zf1.jpg large

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى