الشأن السوري

محاولات تقدم للنظام غربي حلب و خسائر بصفوف ميليشياته

تقوم قوات النظام بمساندة الميليشيات المساندة لها منذ ثلاثة أيام بالتمهيد على معظم الجبهات الغربية لمدينة حلب و الواقعة تحت سيطرة فصائل الثوار المنضوية معظمها ضمن هيئة تحرير الشام ، حيث يحاول النظام اقتحام المنطقة كل يوم من محور مختلف و كانت محاولة التقدم اليوم الأربعاء الثاني و العشرين من شباط فبراير الجاري من محور سوق الجبس و هو مدخل حلب قرب عقرب و الضاحية . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب الغربي ” ماجد العمري ” .

و قال مراسل الوكالة إنّ الهجوم بدأ اليوم بقصف مدفعي و براجمات الصواريخ استهدف منطقة سوق الجبس غربي حلب وسط محاولات لقوات النظام و الميليشيات الإيرانية بالتقدم في المنطقة لكن فصائل الثوار تصدت للهجوم و أوقعت قتلى و جرحى بصفوفهم في منطقة عقرب بحي الراشدين على إثر محاولتهم التقدم باتجاه سوق الجبس ، كما حاصر الثوار مجموعة من الميليشيات الأفغانية و العراقية داخل المنطقة .

و في سياق متصل ذكرت وسائل موالية للنظام إنّ النظام السوري و حلفاءه سيطروا على” سوق جبس” غرب ضاحية الأسد إثر اشتباكات مع مسلحي “جبهة النصرة” و الفصائل المتحالفة معها وسط قصف بالقذائف المدفعية الثقيلة و راجمات الصواريخ استهدف تحركات و مواقع المسلحين في الراشدين 4 و 5 في المنطقة ذاتها بحسب قولهم , الأمر الذي نفته مصادر ميدانية بالمنطقة .

و أضاف مراسلنا أنّ طائرات النظام الحربية استهدفت اليوم بالرشاشات و صواريخ الـ c5 بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي مخلفة أضراراً مادية ، كما قامت قوات النظام المتمركزة في مدفعية الزهراء باستهداف مواقع الثوار في حي جمعية الزهراء و محيط فرع المخابرات الجوية بقذائف الهاون ، فيما استهدف الثوار بالقذائف المدفعية مواقع قوات النظام في مشروع 3000 شقة في المدينة .

يذكر أنّ أكثر من 35 عنصراً للميليشيات قتلوا بمعارك أمس على جبهات الصحفيين و المنصورة و حي الراشدين و منطقة البحوث العلمية فضلاً عن استهداف الثوار ليلة أمس مبنى تتحصن به الميليشيات على جبهة معمل الكرتون مدخل حلب الغربي و تحقيق إصابة مباشرة بالمبنى .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-02/148778575284131.jpg

16900373 342705692792427 1679212313 n1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى