أخبار العالم العربي

بعد انشقاق عدد من قواته.. الجيش السوداني يرد على انضمامهم إلى صفوف الدعم السريع في دارفور

ردَّ الجيش السوداني، اليوم الأحد، على “انضمام 15 ضابطاً و527 جندياً من قواتها إلى قوات الدعم السريع في قطاع شرق دارفور”.

الجيش السوداني يرد

وأوضح الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، أن “هناك تضخيماً لعدد العسكريين الذين أعلنوا انضمامهم لقوات الدعم السريع“.

وأضاف: “هذا الموقف المخزي لم ولن يؤثر إطلاقاً على تماسك ومعنويات أفراد الفرقة الخاصة والقوات المسلحة بصفة عامة”.

وتابع: “هم بضعة ضباط تم استيعابهم في أوقات سابقة ضمن الترتيبات الأمنية، عدا ضابط واحد برتبة رائد و28 جندياً وضابط صف، وجميعهم من أبناء المنطقة سقطوا في محك التربية العسكرية التي تتسامى عن الانتماءات الجهوية الضيقة وقومية القوات المسلحة للأسف”.

IMG ٢٠٢٣٠٧٢٣ ١٣١٩٥٨
بيان القوات المسلحة السودانية

ويوم أمس السبت، أعلنت قوات الدعم السريع في السودان “انضمام 15 ضابطاً و527 جندياً من الجيش السوداني إلى قواتها بقطاع شرق دارفور”.

وقال قائد قوات الدعم السريع: “انضمام هذه الكوكبة من الشرفاء يمثل دفعة جديدة لنا في هذه المعركة التي نخوضها ضد فلول النظام البائد وقيادة التنظيم داخل القوات المسلحة، الذين اختطفوا جميع مؤسسات الدولة وسخروها لخدمة أجندة الدولة العميقة”.

ومنذ 15 نيسان/ أبريل الماضي، تجري اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في مناطق متفرقة من الأراضي السودانية، تتركز معظمها في العاصمة خرطوم، مخلفةً مئات القتلى والجرحى بين المدنيين.

وظهرت الخلافات بين رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد القوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، للعلن بعد توقيع “الاتفاق الإطاري” المؤسس للفترة الانتقالية بين المكون العسكري والمكون المدني، في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، الذي أقر بخروج الجيش من السياسة وتسليم السلطة للمدنيين.

الجيش السوداني
بعد انشقاق عدد من قواته.. الجيش السوداني يرد انضمامهم لصفوف الدعم السريع في دارفور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى