الشأن السوري

النظام و المعارضة يتفقان على مفاوضات وجهاً لوجه بجنيف 4

أعلن مكتب المبعوث الدولي ستيفان دي مستورا مساء اليوم الجمعة الرابع و العشرين من شباط فبراير الجاري عن موافقة و فدي النظام و المعارضة على إجراء المفاوضات بصورة مباشرة وجهاً لوجه .

و قال رئيس الوفد المفاوض ” نصر الحريري ” في مؤتمر صحفي مساء اليوم ” ناقشنا مع السيّد دي مستورا الأفكار العامة حول القرار ٢٢٥٤ و حول آلية التفاوض سوريا و المطلوب من المبعوث الدولي تنفيذ القرارات الدولية التي تحدد هيئة الحكم الانتقالي ، حيث تلقينا وعوداً إيجابية منه و هو يبدو أكثر انخراطاً في بحث الانتقال السياسي و مهتم بالفترة الانتقالية و آليات تطبيقها ” .

و أضاف الحريري خلال المؤتمر للتلفزيون التابع لنظام الأسد أنّ مكافحة الإرهاب كانت و لا تزال أولوية المعارضة السورية فالجيش الحر هو من يحارب الاٍرهاب منذ نهاية ٢٠١٣ حيث نواجه ميليشيات إيران و حزب الله اللبناني و حزب الاتحاد الديمقراطي بالإضافة إلى تنظيمي داعش و النصرة و ارتقى منه آلاف الشهداء في محاربتهم .

يذكر أنّ الوعود و الضمانات التي أطلقها ديمستورا حول المفاوضات المباشرة جاءت بعد تهديدات أطلقها بشار الأسد إلى المعارضة و نقلها دي مستورا قائلاً لنصر الحريري خلال اجتماع مغلق: ” إن فشلت المفاوضات فسيفعل الأسد بإدلب ما فعله بحلب ” .

 

C5cfIBVWgAADtQK

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى