منوع

شاهد|| بالصوت والصورة توثيق لحظة إسقاط الجيش الأوكراني لأحدث مقاتلات روسيا

أفاد موقع “بيزنس إنسايدر”، اليوم الثلاثاء، بأن الجيش الأوكراني، نشر مقطعاً مصوراً، وتسجيلاً صوتياً، قال إنه يظهر إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سوخوي- 34”.

– الجيش الأوكراني يسقط أحدث طائرات روسيا

وفقاً لما ذكره الموقع، فإن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية نشر عبر “فيسبوك” مقطع فيديو أظهر سقوط جسم مشتعل بالنيران من السماء في مدينة خاركيف، ليسمع صوت انفجار لدى ارتطام الجسم على الأرض ويظهر دخان أسود اللون.

وعلقت الهيئة العامة الأوكرانية، على الفيديو، بالقول: “قوات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية في القوات المسلحة للأوكرانية، تسقط مقاتلة روسية أخرى من طراز ‘سو-34’ في إقليم خاركيف”.

– أحدث مقاتلات روسيا

تعتبر “سوخوي – 34” أحدث المقاتلات الروسية، وتشير وسائل إعلام تابعة لنظام الحكم في موسكو إلى أن سعر كل منها يصل إلى 36 مليون دولار، إلا أن الموقع أكد أن الطائرات الجديدة لم تف بتعهدات صانعيها خلال الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا في أواخر فبراير / شباط الماضي.

هذا ونشرت الهيئة العامة للقوات المسلحة الأوكرانية تسجيلاً صوتياً قالت: “إنه يوثق اتصالات تم تعقبها بين أفراد الجيش الروسي”.

ويمكن سماع شخص يتحدث بالروسية متسائلاً عدة مرات: “من الذي قاموا بضربه؟ من ضربوا؟”، طالباً الإجابة من “العاشر”، وهو على الأرجح رمز استدعاء عسكري.

ويرد طرف آخر يتحدث بالروسية ويقول: “سنغادر.. سنغادر”، مضيفاً في تعليق لاحق: “إن النيران مشتعلة فيها، النيران تشتعل فيها، كلها مشتعلة.. اللعنة!”.

والجدير ذكره أن السلطات الأوكرانية كانت قد أعلنت إسقاط مقاتلة سوخوي من الطراز ذاته في 27 مارس / أذار الماضي.

غير أن موقع “بيزنس إنسايدر” أشار إلى أنه لم يجد مباشرة أدلة دامغة أخرى على إسقاط مقاتلة “سو-34” قرب خاركيف، لكن حساب تتبع الأسلحة في أوكرانيا “Ukraine Weapons Tracker” ذكر عبر تويتر في الثالث من أبريل أن طرازا آخر من مقاتلات سوخوي أسقطت في منطقة خاركيف.

- الجيش الأوكراني يسقط أحدث طائرات روسيا
– الجيش الأوكراني يسقط أحدث طائرات روسيا


تابع المزيد:

))شاهد|| مهاجم يقتحم أشهر ضريح شيعي في إيران.. ويطعن 3 رجال دين وفيديو يوثق لحظة القبض على الفاعل

)) بالفيديو|| شجار عنيف في نهار رمضان أمام “محل فول” في إحدى الدول الخليجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى