الشأن السوري

استمرار القصف على الأحياء الشرقية للعاصمة وخروج المشفى الوحيد عن الخدمة

تستمر قوات النظام بقصفها للأحياء الشرقية في العاصمة دمشق بصواريخ الفيل، لليوم الثامن على التوالي، حيث تجاوز عدد الصواريخ التي استهدفت المنطقة منذ أول أمس وحتى اليوم السبت الخامس و العشرين من شباط فبراير الجاري الأربعين صاروخاً تزامناً مع القصف المدفعي العنيف الذي يطال تلك الأحياء، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دمشق.

و قال مراسل الوكالة إنّ أبرز الأضرار التي خلفها القصف خروج مشفى الحياة عن الخدمة و هو المشفى الوحيد المتواجد في المنطقة حيث أصيب مقر المشفى بعدد من صواريخ الفيل يوم أمس الجمعة مما أدى إلى خروجه عن الخدمة.

و أضاف مراسلنا أنّ الكادر الطبي لم يقف مكتوف الأيدي أمام خروج المشفى عن الخدمة بل سارع إلى اتخاذ إجراءات بديلة أبرزها اللجوء إلى وسائل بدائية في علاج الجرحى كالمشافي الميدانية التي أنشئت بداية الثورة، كما و يوجد نقص حاد في المواد و المعدات الطبية جراء القصف الذي طال المشفى والذي كان يحوي العدد الأكبر من المعدات والمواد الطبية اللازمة لإجراء الإسعافات.

و أشار مراسل الوكالة إلى أنّ القصف لا يزال مستمراً إلى الآن على الأحياء الشرقية بكافة أنواع الأسلحة تزامناً مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

qabon

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى