الشأن السوري

ضحايا مدنيون في دوما , و محاولات اقتحام للنظام بالمرج

معارك على أشدها تشهدها جبهة بلدة حزرما في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية في محاولة جديدة لقوات النظام اقتحام المنطقة اليوم السبت الخامس و العشرين من شباط فبراير الجاري بالتزامن مع قصف مدفعي و صاروخي و جوي على الأحياء السكنية في المنطقة . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية .

و قال مراسل الوكالة إنّ الثوار في جيش الإسلام تمكنوا مساء اليوم من إعطاب دبابتين لقوات النظام خلال التصدي لمحاولة اقتحام الغوطة و لا تزال الاشتباكات مستمرة .

و أضاف مراسلنا أنّ تسعة أشخاص قضوا نحبهم كحصيلة أولية بينهم أربعة أطفال جراء القصف الجوي و المدفعي الذي استهدف الأحياء السكنية و الأسواق الشعبية في مدينة دوما اليوم حيث وثق الدفاع المدني أسماء الضحايا و هم ( 1- صبحي الحنش 2- راتب حمود 3- نذير بدرة 4- الطفلة أنوار بكار 5- الطفلة ريتاج بيسواني 6- الطفلة ريماس بيسواني، 7 – خلود الكسواني و قتيلين مجهولي الهوية ) بالإضافة إلى وقوع عدد من الإصابات بينهم عنصر للدفاع المدني و اشتعال حرائق .

و في سياق متصل ذكر مراسل الوكالة إنّ قوات النظام استهدفت بصواريخ من نوع أرض أرض الأحياء السكنية في بلدات المرج ” حزرما و النشابية و حوش الصالحية ” ترافق مع قصف مدفعي و تمشيط بالأسلحة الثقيلة ، كما استهدفت قوات النظام بقذائف مدفع الـ ٥٧ الأبنية السكنية في مدينة حرستا و في بلدة كفربطنا مما أسفر عن إصابة امرأة و أضرار مادية .

 

17015189 344169312646065 1131080036 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى