الشأن السوري

الثوار يصدون محاولتي اقتحام غرب حلب ، و خروج مشفى حور عن الخدمة

تحاول قوات النظام و الميليشيات المساندة لها التقدم إلى مواقع الثوار في ريف حلب الغربي منذ قرابة أسبوع حيث تمكن الثوار متمثلين بهيئة تحرير الشام من التصدي لمحاولتي اقتحام على جبهتي بلدتي خان العسل و الصحفيين ، اليوم الأحد السادس و العشرين من شباط فبراير الجاري ، و أوقعوا قتلى و جرحى في صفوف المقتحمين ، فيما قتل أحد الثوار و يدعى ” محمد علي التنار ” أثناء التصدي للهجوم . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب ” ماجد العمري ” .

و في سياق منفصل قال مراسل الوكالة إنّ طائرات روسيا الحربية استهدفت الأحياء السكنية و مشفى الهدى في بلدة حور بريف حلب الغربي بخمس غارات جوية بالصواريخ الفراغية عند الساعة 2.23 ظهر اليوم ، مما أدى إلى خروج مشفى الهدى عن الخدمة بالكامل و إنهاء العمل فيه بسبب الدمار الكبير في البناء بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت في الأجهزة الطبية ، كما أسفر القصف عن وقوع عدد من الجرحى في صفوف الكادر الطبي .

يذكر أنّ مشفى الهدى يعتبر المشفى الوحيد الذي يخدم سكان عدد من القرى القريبة منه و تدميره سيحرم مئات العائلات من المدنيين ولاسيما الأطفال من خدماته الطبية ، كما كان قد تعرض في وقت سابق لقصف جوي ، كما أوقع الثوار عشرات القتلى خلال تصديهم لميليشيات الأسد على جبهات عقرب وسوق الجبس والبحوث العلمية والراشدين قبل أيام. .

 

17029109 344693875926942 1387642963 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى