الشأن السوري

المعارضة “سنواصل مفاوضات جنيف رغم كل محاولات النظام بالتخريب”

قال ‏عضو وفد المعارضة المسلحة إلى جنيف العقيد فاتح حسون ” إنّ الفصائل العسكرية تشارك في جنيف4 و هي بحالة جاهزية في الميدان ” مضيفاً ” نطالب المجتمع الدولي بمساعدتنا في قتال الميليشيات الإرهابية الإيرانية ” و ذلك خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوفد في جنيف بخصوص العملية السياسية، الليلة الماضية.

 

و أشار حسون بقوله ” حصلنا على وثائق مرئية تدل على علاقة النظام مع تنظيم الدولة و سنسلّمها للأمم المتحدة بمحضر رسمي ” و حول تفجيرات حمص يوم أمس أوضح حسون أنّ التفجير في حمص لا يمكن أن يتم من قبل فصائل المعارضة.

و في ذات السياق أكد رئيس الوفد المفاوض نصر الحريري بقوله ” سنواصل مفاوضات جنيف رغم كل محاولات التخريب و مشاركتنا في جنيف من أجل الانخراط في حل سياسي يؤدي للسلام و لا نطمع في السلطة، و أوضح أنّ الطرف الآخر يفاجئنا بشكل مستمر بأحداث و تفجيرات تعرقل المفاوضات، حيث يحاول النظام إفشال المفاوضات ونحن مستمرون فيها رغم ذلك.

 

و شدد الحريري على أنّ كل الأعمال الإرهابية مدانة من قبل المعارضة، و قام برفع صور ضحايا القصف على دوما أمس موجهاً القول إلى مندوب النظام ” بشار الجعفري ” لم يسأل نفسه أبداً عن ضحايا قصف الأحياء المدنية، و أنّ توتر الجعفري يعكس حالة الحرج التي يعيشها النظام.

 

و أشار الحريري إلى أنّ المعارضة تمد يدها إلى كل المجموعات التي تدعم الوصول إلى حل سياسي في سوريا، مؤكداً على أنّ إيران هي الدولة الراعية للإرهاب في سوريا و المنطقة، و استمرار العملية السياسية من شأنه أن يساهم بمحاربة الإرهاب لكن لا يمكن محاربته إلا بالانتقال السياسي و وضع حد لتدخلات إيران.

 

و يذكر أن المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا قد حث وفدي المعارضة و النظام على عدم السماح بنجاح محاولات إحباط المفاوضات.

^C0C4A3BDC3C89919DDC90016BFBBB361BC89B94227E5E98A20^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى