الشأن السوري

النظام يتقدم في حقل المهر مواصلاً معاركه شرقي حمص

تقدم ملحوظ لقوات النظام في  محور حقل المهر الواقع غرب مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، اليوم الأحد السادس و العشرين من شباط فبراير الجاري، حيث تمكنت القوات من بسط سيطرتها على  تلة السيرياتيل المطلة على الحقل، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بينها و بين مقاتلي تنظيم الدولة في محيط حقلي المهر و جحار و قصر الحير الغربي غرب تدمر، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية.

و ذكر مراسل الوكالة إنّ طائرات روسيا الحربية شنّت اليوم عدة غارات جوية استهدفت مناطق رسم السبعة و رسم حميدي و  هبرة الغربية  و جباب حمد  و جبل هيان و منطقة أبو الفوارس و جبل الطار بريف حمص الشرقي.

و  الجدير بالذكر أنّ تنظيم الدولة استهدف يوم أمس محيط معمل إيبلا للغاز الخاضع لسيطرة قوات النظام و القريب من بلدة الفرقلس شرقي حمص، بعدة قذائف صاروخية مما أدى إلى وقوع أضرار مادية حيث توقف المعمل لعدة ساعات، فيما ذكرت وكالة أعماق التابعة للتنظيم أنّه تم استهداف شركة الغاز  بـ عشرين قذيفة مدفعية تسببت باندلاع حرائق داخل الشركة و خروجها عن الخدمة بشكل كامل.

يذكر أنّ قوات النظام قد تمكنت في الآونة الأخيرة من استرجاع عدة قرى و نقاط بمحيط مطار التيفور العسكري كان آخرها قرية البويضة الشرقية شرق المطار أول أمس.
26031 050 889BF9E4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى