الشأن السوري

طائرات الأسد تغير على أريحا مجدداً مستهدفة الدفاع المدني

تتعرض مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي لحملة قصف جوي لنظام الأسد لليوم الثاني على التوالي حيث استهدفت طائراته الحربية المدينة بـ خمس غارات بالصواريخ الفراغية، صباح اليوم الأحد السادس والعشرين من شباط فبراير الجاري، بالتزامن مع تحليق أربع طائرات استطلاع للتحالف الدولي في سماء المنطقة.

و بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف إدلب أنّ غارتين استهدفتا مركز الدفاع المدني في أريحا مما أدى إلى إصابة عناصر المركز بإصابات خفيفة و خروج المركز عن الخدمة بشكل نهائي، كما طالت الغارات أيضاً أحد مستودعات الإغاثة التابع لمنظمة القلب الكبير الإنسانية، ما أدى إلى دمار هائل بالمستودع و إصابة آليات و خروجها عن الخدمة، بالإضافة إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

و في سياق متصل أشار مراسلنا إلى تعرض كلاً من بلدات ” ترملا – القصابية – الهبيط – التمانعة ” في ريف إدلب الجنوبي لعدة غارات جوية صباح اليوم دون تسجيل إصابات.

والجدير بالذكر أنّ طائرات النظام الحربية استهدفت يوم أمس مدينة أريحا بخمس عشرة غارة و خلّفت ما لا يقل عن خمسة عشر قتيلاً و أكثر من ٣٩ جريحاً في صفوف المدنيين بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة، حيث استهدفت الغارات منازل المدنيين و السوق الرئيسي و مستودع لبيع المحروقات في المدينة حيث أدى إلى اشتعال حريق ضخم.

IMG 3306

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى