الشأن السوري

المعارضة “سنلتقي مع روسيا ونتمنى وقوفها بجانب الشعب السوري”

قال رئيس وفد المعارضة السورية إلى جنيف 4 الدكتور نصر الحريري ” سيكون لنا لقاء مع الجانب الروسي غداً على الأرجح و نتمنى أن تتخذ روسيا موقفاً إيجابياً كي تقف بجانب الشعب السوري ، و نتمنى أن تضغط روسيا بالشكل اللازم على النظام لدفعه إلى السلام من أجل الدخول بجديّة في المفاوضات ” .

و أوضح أنّ روسيا لا تستطيع اتخاذ قرار لوحدها في سوريا من دون التنسيق مع حلفائها و عليها عدم الوقوف إلى جانب الميليشيات الإجرامية ” و ذلك خلال مؤتمر صحفي له مساء اليوم الاثنين السابع و العشرين من شباط فبراير الجاري في العاصمة السويسرية جنيف بعد لقائه مع المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا .

و أضاف الحريري قائلاً : ” أجرينا لقاءً إيجابياً مع السيّد دي مستورا و قدمنا له شهادة مصورة و محررة كتابية تثبت بأن نظام الأسد يقوم بالتنسيق مع داعش ، و قوات نظام الأسد تدافع عن داعش في مدينة الباب شرقي حلب ” مضيفاً أنّ النظام يشعر بأنّ الأوراق التي يلعب بها بدأت تختطف من يده ” .

كما و طالب الحريري المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حازمة لوقف جرائم النظام ، مشيراً إلى أنّ إيران دولة مارقة تختطف القرار في سوريا “، كما أكد بقوله : ” لم نجد شريكاً حقيقياً نصل معه إلى السلام في سوريا ، فحوالي ألفي قتيل سوري منذ بدء سريان اتفاق وقف النار ، و هناك كارثة إنسانية في سوريا وهي كبيرة جداً و هائلة ” .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى