الشأن السوري

سباق سيطرة شرقي حلب بين درع الفرات و النظام وسط انهيار لداعش

أحرزت قوات درع الفرات تقدماً واسعاً في ريف حلب الشرقي ، اليوم الاثنين السابع و العشرين من شباط فبراير الجاري ، حيث تمكنت من بسط سيطرتها على قرى ” سكرية كبيرة – سكرية صغيرة – فيخة كبيرة – فيخة صغيرة – جب نعسان – زمار – أم شكيف – أم عدسة – تفريعة صغيرة – بطوشية الباب” شرق مدينة الباب بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة أودت بحياة عدد منهم و تدمير مفخخة في محيط قرية أم شكيف . بحسب غرفة عمليات حوار كلس ، بينما سيطرت على قرية العمية أمس .

و في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” أكد القائد العسكري في المجلس العسكري لمدينة الباب السيّد ” محمد علي الطويل ” على سيطرة الثوار على أربع قرى اليوم أهمها قرية السكرية و التقدم مستمر شرقي مدينة الباب ، موضحاً أنّ العمل اليوم كان ناجحاً و هناك عدد من القتلى و الجرحى بصفوف تنظيم داعش و عطب آليتين له .

و أشار إلى أنّ بلدة تادف جنوب الباب لا تزال خط تماس مع قوات النظام بعد سيطرتها عليها بالأمس حيث يتواجد النظام في طرفها الجنوبي و قوات درع الفرات من بقية الأطراف ، كما درات ليلة أمس معارك عنيفة بين الطرفين و أسفرت عن وقوع أكثر من اثنين وعشرين قتيلاً بصفوف النظام .

من جانب آخر أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب بأنّ قوات النظام تمكنت من السيطرة اليوم على قرى ” جب الحمام و جب السلطان و الزعرورة و نباتة صغيرة و نباتة كبيرة ” شرقي مدينة الباب لتصبح المسافة بين الوحدات الكردية و بين النظام أقل من أربع كيلو متر .

كما أعلن تنظيم الدولة عبر وكالته أعماق مساء اليوم عن ” مقتل 11 عنصراً من قوات النظام و تدمير دبابتين إثر هجوم استشهادي في قرية نباتة صغيرة شمال شرقي مطار كويرس بريف حلب ” ، فيما ذكر مراسلنا إن قوات النظام المتمركزة في معامل الدفاع أطلقت صاروخين باتجاه مناطق تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي ، في حين أصيب طفلان إصابات بليغة جراء انفجر لغم من مخلفات داعش في بلدة دوديان بريف حلب الشمالي اليوم .

رابط الخريطة بدقة عالية :

 

http://i.share.pho.to/7ade9e8a_o.jpeg

17012541 345057765890553 1496433705 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى