الشأن السوري

معارك طاحنة غربي درعا ضد داعش و مقتل قيادي بصفوف الثوار

معارك طاحنة شهدتها منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي ، اليوم الاثنين السابع و العشرين من شباط فبراير الجاري، حيث استطاعت فصائل الثوار استعادة سيطرتها على بلدتي جلّين و المزيرعة ، كما و دارت اشتباكات عنيفة على منطقة تل الجموع وسط تقدم للثوار في المنطقة و سقوط قتلى و جرحى بصفوف الطرفين هناك . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في درعا .

و في سياق ذلك قال المتحدث باسم تحالف جيش الثورة القيادي ” أبو بكر الحسن” في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” إنّ المعارك انطلقت صباح اليوم على عدة قطاعات أبرزها ” كتيبة الـ م د و جلين و تل جموع ” و استطاعت قوات الجيش الحر تدمير مضاد 23 مم و قتل أكثر من عشرين عنصراً بصفوف داعش خلال الاشتباكات حيث دفن العدد الأكبر منهم في قرية جملة حسب مصار لنا في تلك المنطقة .

و أضاف ” الحسن ” أنّه بعد وصول الاقتحاميين سيطروا على أجزاء من تل جموع الاستراتيجي و لكن لم تكتمل السيطرة بشكل كامل بسبب دخول الليل ، مشيراً إلى مقتل قائد من خيرة القادة الميدانيين في لواء عاصفة الجنوب المدعو ( نضال البردان أبو حسن ) و كذلك أصيب قائد لواء الفاروق ( أبو عبد الرحمن المفعلاني ) موضحاً أنّ المعركة مستمرة .

يذكر أنّ تنظيم الدولة المتمثل بجيش خالد بن الوليد قد تمكن من السيطرة على عدة قرى في حوض اليرموك بعد معارك مع الثوار في العشرين من الشهر الجاري ، و منذ ذلك الحين تدور معارك كر وفر سقط على إثرها خسائر للطرفين .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-02/14882172296371.jpg

17035310 345082109221452 431387252 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى