نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 27-2-2017

حمص :
-سيطرت قوات النظام على تلة الـ900 ومحيط منطقة المقالع بريف حمص الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة دارت أيضاً في محيط طرفة الشرقية.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة تدمر و محيطها في ريف حمص الشرقي، في حين شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت حقل المهر وجحار وجزل.

دمشق وريفها :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت الأحياء الشرقية للعاصمة دمشق.
-اشتباكات بين الثوار وقوات النظام مدعومة بالدبابات والمدرعات على محور بساتين برزة في محاولة من الأخير التقدم باتجاه المنطقة.
-استهدفت قوات النظام بلدات منطقة المرج في الغوطة الشرقية بالقذائف المدفعية،كما استهدفت منطقة غرب الاتوستراد في حرستا بقذائف الهاون ، في حين شن الطيران الحربي غارتين جويتين على مدينة دوما.

حماة :
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت قرية الصياد في ريف حماة الشمالي، بينما استهدفت غارة أخرى قرية حمادي عمر بناحية عقيربات شرقي حماة.
-مقتل قيادي في ميليشيات مغاوير الأسد وعناصر له في عملية تسلل للثوار إلى محردة بريف حماة.

ادلب :
-سقوط 4 قتلى على الأقل جراء الغارات الليلة التي استهدفت مدينة أريحا جنوب إدلب ولا تزال فرق الدفاع المدني تحاول إخراج العائلات من تحت الأنقاض.
-إصابة طفلين وامرأة بقصف جوي طال مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي، فيما استهدفت غارات أخرى بالطيران الحربي قرية ترملا وأطراف بلدة الشيخ مصطفى.
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في معان الأراضي الزراعية جنوب بلدة سكيك في ريف ادلب الجنوبي بالقذائف المدفعية.

الحسكة :
-انفجار قذيقة هاون بمجموعة من الأطفال في بلدة صباح الخير غرب مدينة الحسكة ، ما أسفر عن إصابة أربع أطفال بجروح متوسطة.
IMG 0703

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى