التقنية

“مفاجأة” لمنافسيها.. ماذا تحضر أبل بـ”آيفون 15″ ومتى يتوقع طرحه

تستعد “أبل” لتفاجئ منافسيها من خلال طرحه آيفون 15وتزويده بمعالج يتفوق بشدة على كل الهواتف المنافسة بفضل الاتفاق التفضيلي الذي وقعته مع شركة صناعة الرقائق الإلكترونية التايوانية “تايوان سيميكونداكتور مانيفاكتشورنج كوربورشن” (تي إس إم سي).

– ماذا تحضر أبل بـ”آيفون 15″؟

وفقاً لموقع “ذا إنفورميشن” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن الاتفاق يتيح للشركة الأمريكية الحصول على أحدث وأسرع الرقائق التي تنتجها الشركة التايوانية قبل أي من منافسيها بعام كامل.

ما يعني أن الهاتف المقبل “آيفون 15” والمتوقع طرحه الشهر المقبل، يمكن أن يحتوي على شريحة أقوى من شرائح أي هواتف تنتجها الشركات المنافسة مثل سامسونغ أو غوغل أو هواوي.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فيمكن أن ينطبق الأمر نفسه على أي كومبيوتر شخصي أو كومبيوتر لوحي جديد يمكن أن تطرحه “أبل” العام المقبل.

ورغم أنه لم يتم الكشف عن شروط ولا تفاصيل اتفاق “أبل” و”تي إس إم سي”، فإنه يجعل الشركة التايوانية المورد الوحيد للرقائق لشركة “أبل”.

كما أنه بسبب طلبيات “أبل” المسبقة والضخمة والحصرية التي تقدمها للشركة التايوانية، فإنها تتحمل فاتورة ظهور أي عيوب في الرقائق الجديدة التي تكون “أبل” أول شركة تستخدمها.

وهذه الأنباء تأتي بعد سنوات من قطع “أبل” خطوات واسعة نحو الأداء المميز لمنتجاتها، باستخدام المعالج “إم1” الموفر للطاقة في عام 2020، وهو ما ساعدها في الاستغناء عن التعامل مع شركة صناعة الرقائق الأمريكية “إنتل” في هذا القطاع الأساسي.

كما سمح تحول “أبل” من استخدام رقائق إنتل في أجهزة الكومبيوتر ماك إلى استخدام الرقائق التي تطورها داخلياً بالاستفادة من أساس تقني مشترك في أجهزتها، سواء هواتف آيفون أو الكومبيوتر اللوحي آيباد أو الكومبيوتر الشخصي ماك، مع أداء أسرع لهذه الأجهزة التي تستخدم تطبيقات معقدة.

- ماذا تحضر أبل بـ"آيفون 15"؟
– ماذا تحضر أبل بـ”آيفون 15″؟

اقرأ أيضا:

)) إذا كنت تمتلك أحد هذين الهاتفين من “آيفون” فأنت بحاجة إلى التخلي عنه قبل هذا الموعد 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى