أخبار العالم

“تصعيد خطير”.. كوريا الشمالية تطلق صواريخاً باليستية تزامناً مع تحركات أمريكية

أفادت مصادر إعلامية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين، اليوم الإثنين، في تحدٍ جديد عقب مناورات أمريكية مع كوريا الجنوبية، وسط “تصعيد خطير” في شبه الجزيرة الكورية خلال الأشهر الأخيرة. 

 

تصعيد خطير في شبه الجزيرة الكورية 

 

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، في حين رجح خفر السواحل الياباني أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً ثالثاً.

 

وتعتبر هذه ثالث عملية إطلاق للصواريخ خلال يومين وتأتي غداة إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات جوية مشتركة.

 

وقد أطلقت بيونغ يانغ -أول أمس السبت- صاروخاً باليستياً عابراً للقارات يعد الأقوى في ترسانتها، وذكرت معلومات أنه قادر على الوصول إلى البر الرئيسي الأمريكي.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن الجيش الشعبي الكوري أجرى تدريبات اليوم الاثنين رداً على المناورات الكورية الجنوبية الأمريكية، محملاً الحليفين مسؤولية تدهور الوضع الأمني.

 

كوريا الشمالية تهدد

 

ووصفت كوريا الجنوبية عمليات الإطلاق بأنها “استفزاز خطير يقوض السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية”، ودعت كوريا الشمالية إلى الكف عن مثل هذه الأعمال “بشكل فوري”.

 

وأمس حذرت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من أن بلادها تراقب عن كثب تحركات واشنطن وسول لنشر مزيد من الأسلحة الإستراتيجية الأمريكية في المنطقة، متعهدة بـ”إجراءات مضادة موازية”.

 

واعتبرت بيونغ يانغ أن إطلاقها صاروخاً باليستياً عابراً للقارات السبت الماضي كان تدريباً “مفاجئاً” أظهر قدرة قواتها على تنفيذ “هجوم نووي فتاك”.

"تصعيد خطير".. كوريا الشمالية تطلق صواريخاً باليستية تزامناً مع تحركات أمريكية
“تصعيد خطير”.. كوريا الشمالية تطلق صواريخاً باليستية تزامناً مع تحركات أمريكية

 

شاهد بالفيديو || صاروخ كوري شمالي يثير قلق العالم.. أسرع من الصوت ويصل أمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى