خرائط سوريا

درع الفرات تبدأ معاركها ضد قسد شرقي حلب و الهدف مدينة منبج

بعد سيطرتها مؤخراً على مدينة الباب في ريف حلب الشرقي تتجه قوات درع الفرات إلى السيطرة على مدينة منبج الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ، حيث أعلنت غرفة عمليات حوار كلس ، مساء اليوم الأربعاء الأول من مارس آذار الجاري ، عن سيطرتها على قريتي ” تل تورين و قارة ” شرق مدينة الباب بعد معارك عنيفة مع قوات قسد .

و بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية أنّ فصائل درع الفرات و بدعم تركي بدأت اليوم اقتحام قرية بويهيج الواقعة تحت سيطرة قسد بريف مدينة منبج .

و في سياق متصل أفاد مراسل الوكالة بأنّ معارك عنيفة تجري بين قوات سوريا الديمقراطية و تنظيم الدولة في ريف حلب الشرقي وسط حركة نزوح كبيرة لأهالي بلدات مسكنة و دير حافر و الخفسة جراء الغارات المكثفة لطائرات النظام و روسيا ، في حين سيطرت قوات قسد اليوم على قرى ” أبو كهف و أربعة صغير ” مقبلة ” و البيرة ” شرق بلدة جب الخفي شرق الباب بعد معارك مع تنظيم الدولة ، بينما سيطرت قوات النظام على قرية جناة صالح بريف حلب الشرقي بعد انسحاب داعش منها .

و يشار إلى أنّ  تنظيم الدولة استهدف اليوم بعربة مفخخة تجمعاً لقوات النظام وميليشيات مرافقة لها في قرية شهنصة شرقي مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرقي و أوقع قتلى و إصابات بصفوفهم .

يذكر أنّ قوات درع الفرات سيطرت يوم أمس على قريتي ” الكريدية و أم حميرة أو جب الحمرة ” شرق مدينة الباب بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة ، بينما سيطرت من جهة أخرى قوات النظام على قرى ” العامودية و الحليسية و التايهة و الجيعة “جنوب غرب مدينة منبج عقب اشتباكات ضد تنظيم الدولة ، فيما سيطرت قسد على قرى ” المستريحة و حرملة و حيمر جيس و ومروح ” .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://i.share.pho.to/2d3da254_o.jpeg

17078638 346120709117592 936642209 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى