الشأن السوري

تطورات ريف دمشق ” قصف مكثّف ومواجهات مستمرة “

تعرضت مدن الغوطة الشرقية و جرود القلمون الغربي في ريف دمشق لقصف بعدة غارات جوية ، اليوم الخميس الثاني من مارس آذار الجاري ، مع مواجهات مستمرة بين فصائل الثوار و قوات النظام على عدة محاور .

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية إنّ طائرات النظام الحربية استهدفت مدينة عربين بسبع غارات بالصواريخ الموجهة و صواريخ شديدة الانفجار مما أسفر عن وقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين ، فيما استهدفت أربع غارت الأحياء السكنية في مدينة حرستا بالإضافة إلى أكثر من عشرين قذيفة خلال فترة وجيزة ، مساء اليوم، مخلفةً وراءها قتيل مدني و عدد كبير من الجرحى بينهم عنصرين للدفاع المدني إحداهما لإصابة بالرأس أثناء عمله في إخلاء المصابين ، بالإضافة إلى غارتين استهدفتا الأحياء السكنية في مدينة دوما .

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ بلدتي النشابية و عين ترما تعرضتا لقصف مدفعي ، فيما لا تزال بلدتي مضايا و بقين تتعرضان منذ الصباح لإطلاق نار من قبل قناصي ميليشيا حزب الله اللبناني المتمركزة في الحواجز المحيطة بالبلدتين بالإضافة إلى قصف مدفعي و قذائف b10 و الأسلحة الرشاشة يستهدف أيّ تحرك في المنطقة , حيث أسفر القصف هذا المساء إلى وقوع عدة إصابات بعضها بحالة خطرة ، فيما طالت الغارات الجوية مواقع الثوار في جرود القلمون الغربي .

و الجدير بالذكر أنّ الاشتباكات لا تزال مستمرة بين الثوار و قوات النظام على جبهة بساتين حي برزة – حرستا الغربية لليوم السادس توالياً وسط قصف مدفعي و صاروخي عنيف يستهدف المنطقة بالإضافة إلى قصف بغارتين جويتين طالتا حرستا الغربية و حي القابون ، كما و دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على محور قطاع كراش بحي جوبر ، عصر اليوم، تزامن مع اشتباكات في مدينة حرستا في حين سُمع انفجار عنيف نتيجة تفجير أحدثته قوات الأسد في محيط حرستا من جهة المواصلات . بحسب مراسلنا .

 

17094026 346535382409458 1132837014 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى