الشأن السوري

أحرار الشام تتبنى إسقاط طائرة حربية للنظام , و مصير الطيّار مجهول !!

بعد شنّها لعدة غارات جوية طالت مناطق ريف إدلب ،مساء اليوم السبت الرابع من مارس آذار الجاري، سقطت طائرة حربية نوع ميغ 21 تابعة لقوات النظام بسبب تعرضها لعطل فني ، حيث سمع آخر صوت لها في بلدة أرمناز ، كما فقدت القاعدة الجوية الاتصال بالطيار و الذي يرمز بـ ” بحر1 ” ، فيما أشارت المراصد إلى أنّ الطيار قام بإنزال مظلي بالقرب من الحدود التركية . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف إدلب .

و في هذا السياق تبنّت حركة أحرار الشام عملية إسقاط تلك الطائرة في ريف إدلب الشمالي بعد تعرضها لعطل فني إثر استهدافها بمدافع 23 ، و أوضح الناطق باسم الحركة السيّد ” أحمد قرة علي ” في تصريح له ” أنّ كتائب الدفاع الجوي في حركة أحرار الشام تمكنت من إسقاط طائرة ميغ 21 تابعة لنظام الأسد كانت تحلق في سماء محافظة إدلب و نفذت غارات في ريفها الشمالي ” .

و تحدث مراسل الوكالة عن مقتل مدني يدعى ( خالد محمد العيسى ) و إصابة العديد من المدنيين بعضها إصابات خطرة جراء غارة جوية بالقنابل الفراغية للنظام استهدفت حي سكني وسط بلدة كفرسجنة في ريف إدلب الجنوبي ، كما طالت غارات مماثلة أطراف بلدتي طعوم و معرة مصرين بالريف الشمالي .

من جانب آخر أعلنت قيادة القاطع الغربي عن إخلاء كافة مقراتها التابعة لهيئة تحرير الشام في مدينة الدانا في ريف إدلب الشمالي وفق بيان اليوم لقائد القطاع ” يوسف النجار ” حيث عزا البيان سبب ذلك تجنباً لذرائع النظام بقصف المدنيين .

يذكر أنّ أربعة مدنيين قتلوا و أصيب آخرون جراء قصف روسي استهدف الأحياء السكنية و سوقاً شعبياً في مدينة الدانا ظهر اليوم .

 

idleb dkfsl

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى