أخبار العالم

صحيفة صينية: سلاح غامض تستخدمه روسيا حيّد ورقة أوكرانيا الرابحة

مع احتدام المعارك في أوكرانيا، كشفت صحيفة صينية، عن “سلاح غامض” تستخدمه القوات الروسية مؤخراً واستطاع تحييد أنظمة هيمارس الأمريكية التي وصلت القوات الأوكرانية.

 

سلاح غامض لروسيا 

 

وتحدثت صحيفة “سوهو” الصينية أن الولايات المتحدة أعطت أوكرانيا “ورقة مساومة” من خلال راجمة الصواريخ “إم142″، لكن القوات الروسية تمكنت من تحييدها بسلاح غامض.

 

وتشير الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة، سلمت العام الماضي، أنظمة هيمارس “إم142” إلى المقاتلين الأوكرانيين، حيث كان من المفترض أن “تغير قواعد اللعبة” في ساحة المعركة إلا أنّ “المفاجأة” كانت وجود سلاح روسي أثر على تلك المنظومة.

 

وقالت الصحيفة: واجهت الأنظمة الأمريكية في أوكرانيا سلاحاً قوياً للغاية، هذا السلاح الغامض الذي تلقته القوات الروسية شوش على أنظمة التوجيه والتصحيح الخاصة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للصاروخ.

 

تعطيل أنظمة هيمارس 

 

ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم: إن سلاح روسيا الغامض هو نظام للحرب الإلكترونية. تستخدم هذه الأسلحة بالضبط في الحروب الحديثة لتعطيل تشغيل معدات العدو عالية التقنية، وكذلك لحساب من أين تم إطلاق القذيفة بالضبط من الإشارة.

 

وتوضح المعلومات أن “الورقة الرابحة” للقوات المسلحة الأوكرانية غير مجدية في القتال ضد روسيا، والشيء الوحيد الذي يمكن للمسلحين الأوكرانيين أن يحاولوا القيام به هو العثور على مصدر التشويش، ثم محاولة تدميره. هذه العملية صعبة للغاية، خاصة في ساحة المعركة، حسب وصف الصحيفة.

 

وتستعد روسيا للتصدي للهجوم الأوكراني المضاد الذي يجري الإعداد له منذ أشهر، حيث دعمت الدول الغربية القوات الأوكرانية بأسلحة وذخائر متنوعة.

 

صحيفة صينية: سلاح غامض تستخدمه روسيا حيّد ورقة أوكرانيا الرابحة
صحيفة صينية: سلاح غامض تستخدمه روسيا حيّد ورقة أوكرانيا الرابحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى