الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 4-3-2017

الوضع العام:

اعتقلت قوات الأمن الداخلي الاسايش منذ ليلة أمس نحو عشرين عضو من أعضاء المجلس الوطني الكردي في عدد من المدن وبلدات مدينة الحسكة وذلك على خلفية أعمال التخريب والهجمات التي استهدفت مكاتب المجلس الوطني الكردي في المقاطعة هذا ولا تزال الأجواء متوترة في مدينة القامشلي وسط انتشار مكثف لقوات الامن الداخلي الاسايش في المدينة.

فيما تظاهر المئات من أهالي بلدة معبدة والجوادية تحت شعار ” لا للخيانة ” وتنديدا باعتداءات الدولة التركية والحزب الديمقراطي الكردستاني ضد مناطق شنكال.

من جهة أخرى نظمت مؤتمر ستار احتفالية للأطفال القتلى في صالة سيران بحي قناة السويس بمدينة القامشلي بحضور العشرات حيث تتضمن الاحتفالية عدة فعاليات ومنها توزيع الهدايا.

يذكر أن مجموعة تابعة للإدارة الذاتية قامت بمهاجمة مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في المنطقة الشرقية بمدينة القامشلي وحرقت كل محتويات المكتب، كما هاجمت وحرقت مكتب يكيتي الكردي في سوريا بعد اندلاع الاشتباكات في جبال شنكال بين بيشمركة روج آفا ووحدات حماية شنكال.

وعلى صعيد آخر داهمت مجموعة تابعة للإدارة الذاتية منازل النشطاء والسياسيين التابعيين للمجلس الوطني الكردي واعتقلت العشرات منهم ونفت عدد منهم الى اقليم كردستان يذكر ان سبب الاعتقال يعود الى اشتباكات اقليم كردستان وهو رد على مقتل عدد من عناصر حزب العمال الكردستاني هناك.

DSC 1616

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى