الشأن السوري

بعد تحطّم طائرته .. تركيا تعثر على طيّار الأسد وهو حي

أعلنت السلطات التركية عن عثورها على قائد الطائرة الحربية التابعة للنظام السوري الذي قفز منها قبيل تحطمها، أمس، بريف قضاء أنطاكيا في ولاية هطاي جنوبي تركيا.

 

و قالت مصادر أمنية إنّ فرق الشرطة و الدرك التركية أجرت عمليات بحث للعثور على الطيار استنادًا إلى شهود عيان قالوا إنّه قفز بالمظلة قبيل تحطم المقاتلة، وعقب تسع ساعات من البحث المتواصل في المنطقة، تمكنت الفرق التركية من العثور على الطيار منهكًا على بعد حوالي 500 مترًا عن موقع مظلته بالقرب من الحدود السورية، ثم نقل الطيار إلى مبنى قيادة الدرك بقضاء “ألتن غوز”، و جرى نقله إلى مشفى هطاي الحكومي.

 

و ذكر ناشطون إنّ الطيّار يدعى ” العقيد الطيار محمد صوفان ” من الدورة 32 و هو ينحدر من قرية كفريا الموالية للنظام شمال إدلب، بينما ذكرت بعض المراصد أنّها قامت بالتشويش على الطيّار أثناء تواصله مع القاعدة الجوية عقب تعطل طائرته.

 

في حين أعلن النظام عبر وكالته الرسمية سانا مساء أمس عن ” فقدان الاتصال بطائرة حربية كانت بمهمة استطلاعية بالقرب من الحدود التركية والبحث جار عن الطيار “.

 

و الجدير بالذكر أنّ حركة أحرار الشام تبنّت عملية إسقاط الطائرة بعد تعرضها لعطل فني إثر استهدافها بمدافع 23، و أوضح الناطق باسم الحركة السيّد ” أحمد قرة علي ” في تصريح له ” أنّ كتائب الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط طائرة ميغ 21 تابعة لنظام الأسد كانت تحلق في سماء محافظة إدلب و نفذت غارات في ريفها الشمالي ” .

 

و يذكر أنّ والي هطاي ” أردال أطا “، أكّد تلقيه معلومات تفيد بوصول الجيش التركي والطواقم الطبية إلى حطام المقاتلة القادمة من الجانب السوري، دون وجود أحد بداخلها.

C6Iq28BWYAA63tC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى