الشأن السوري

تنظيم الدولة يوقع خسائر للنظام جنوب ديرالزور

بعد هدوء لعدة أيام على جبهات مطار دير الزور العسكري تمكن تنظيم الدولة من التصدّي لمحاولة تقدم لقوات النظام موقعاً خسائر بشرية و مادية بصفوفها.

و تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دير الزور عن شنّ قوات النظام هجوماً جديداً على مواقع تنظيم الدولة في محيط جبل ثردة و منطقة المقابر جنوب مدينة دير الزور في محاولة من النظام فك الحصار عن مطار دير الزور العسكري و السيطرة على تلة خنزير المطلة على الكراج القديم، صباح اليوم الاثنين السادس من آذار مارس الجاري، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تمكن التنظيم خلالها من قتل ما لا يقل عن سبعة عشر عنصراً و جرح العشرات بصفوف النظام بالإضافة إلى تدمير دبابة و عربة BMP .

و أشار مراسلنا إلى ترافق الاشتباكات جنوب دير الزور مع قصف جوي و مدفعي للنظام فيما طال القصف المدفعي  حيي الصناعة و الرشدية في المدينة، كما طالت الغارات الجوية بلدة حطلة مدينة العشارة في ريف دير الزور الشرقي دون أنباء عن حجم الأضرار حتى الآن.

يذكر أنّ تنظيم الدولة قد تمكن من إطباق الحصار على مطار دير الزور العسكري من كافة الجهات في السادس عشر من كانون الثاني يناير الفائت بعد هجوم شنّه على مواقع النظام هناك.
IMG 20170213 WA0002

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى