الشأن السوري

ما الاتفاق الذي توصل إليه الجانب الروسي مع الوفد المفاوض بحي الوعر ؟!

توصلت لجنة التفاوض في حي الوعر المحاصر في حمص المدينة بعد لقاءين متتاليين مع الوفد الروسي إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار سيعلن عنه رسمياً هذه الليلة أو في الغد ، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الحي ” فيصل أبو عزام ” .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ اللقاء ،اليوم الثلاثاء السابع من مارس آذار الجاري، في المخبز الآلي الواقع على أطراف حي الوعر بين لجنة التفاوض و الوفد الروسي استمر لمدة خمس ساعات بينهما استراحة ساعة ، و أثمر عن التوصل للعمل على وقف إطلاق النار أمّا بخصوص باقي التفاصيل و كيفية الاتفاق أو الحديث عن خروج أو تسوية لمن يرغب من الثوار ، فسيبحث ذلك خلال عدة جلسات أخرى و بحضور ممثلين عن نظام الأسد .

و أشار مراسلنا إلى أنّ اللجنة طلبت من المدنيين الالتزام بالأماكن الآمنة و أخذ الحيطة و الحذر ريثما يتم إعلان وقف إطلاق نار بشكل رسمي .

يذكر أنّ الحملة العسكرية للنظام التي دخلت يومها التاسع و العشرين على التوالي قد أودت بحياة أكثر من خمسين مدنياً و إصابة قرابة الثلاث مئة آخرين بينهم حالات خطرة وبتر أطراف ، مع تواصل الحصار الخانق للشهر الخامس توالياً و نقص تام لكافة مقومات الحياة و لا سيما في المجال الطبّي ، حيث ناشد ” مدير المشفى الميداني في حي الوعر في حديث سابق اليوم لـ ” وكالة خطوة ” ما تبقى من شرفاء العالم لإنقاذ خمسين ألف نسمة في الحي .

 

wa3r

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى