الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 7-3-2017

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي التابع للنظام بلدة الفرحانية في ريف حمص الشمالي بأربع غارات جوية وقرية غرناطة ” الغجر” بغارتين بالتزامن مع قصف مدفعي من قرية الكراد داسنية الموالية للنظام على قرية الفرحانية في ريف حمص الشمالي فيما قامت قوات النظام باستهداف مدينة تلدو في الحولة بالرشاشات الثقيلة ومدافع الدبابات دون تسجيل إصابات تذكر.

وفي ريف حمص الرقي شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدفت منطقة الباردة ومحيط مدينة تدمر مما ادى الى تدمير سيارة لمقاتلي التنظيم في منطقة الباردة.

وفي مدينة حمص وبعد مباحثات ولقاءات دامت يومين بين لجنة التفاوض في حي الوعر المحاصر والوفد الروسي تم الاتفاق على بدء العمل من قبل الطرفين على وقف إطلاق النار اعتبارا من منتصف هذه الليلة , اما بخصوص باقي التفاصيل والاتفاق سيتم بحثها بعدة جلسات لاحقة وبحضور وفد من قوات النظام.

على الصعيد العسكري:

اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام وميليشياته في محيط حقل جزل وجحار بريف حمص الشرقي وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين حيث استطاعت قوات النظام من السيطرة على حقل جزل النفطي بالكامل بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة وقصف جوي وصاروخي مكثّف على مواقع التنظيم بالمنطقة.

وفي الريف الشمالي أعلنت حركة تحرير الوطن عن استهدافها لمواقع النظام داخل قرية كفرنان الموالية شمالي حمص بقذائف الهاون محققة بعض الإصابات.

IMG 20170227 WA0019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى